تغليف هدايا | قم بتغليف أي هدية في 12 خطوة بسيطة

مرحبا، أسعد الله أوقاتكم بكل خير. قد تعتقد أن المهمة الصعبة قد انتهت بمجرد استلهامك لفكرة الهدية المثالية لمناسبة ما. ستتذكر بعدما تقوم بشراء الهدية أنك لا تعرف شيئا عن تغليف الهدايا بالطريقة الصحيحة على الأقل.

يلجأ البعض حينها إلى أقرب محل تغليف هدايا لتغليف الهدية، بينما يفضل البعض الاخر البدء في مشوار طويل للبحث عن متجر تغليف الهدايا المثالي على الانستقرام. كل هذه الخيارات قد تكون خيارات لا بأس بها، أقول “لا بأس” لأنني لازلت أؤمن أن معظم محلات تغليف الهدايا في المملكة العربية السعودية باتت، كغيرها من المحلات، تقليدية وبأفكار تغليف مستهلكة.

ناهيك عن ال 15 نوع من ورق التغليف المكرر في كل محل والذي يبدو أنه له مستورد واحد فقط يقوم بتوزيع نفس ال 15 نوع على كل محل تغليف هدايا في المملكة.

على أية حال، وبعيدا عن امتعاضي من تكرار نفس البضاعة في كل المحلات، أنا هنا لأخبرك أن تغليف الهدايا ليس بالصعوبة التي تتصورها. في الحقيقة، في 12 خطوة بسيطة، القليل من التركيز وبعض “الروقان”، ومع نهاية هذا المقال، سيكون بمقدورك تغليف أي هدية بطريقة جميلة وأنيقة.

إذا كنت في عجلة من أمرك، أو كان زفاف صديقتك غدا “بكرة العرس”، قد لا يكون تعلم كيفية تغليف الهدايا الخيار الأمثل لك في هذه الحالة. أولا، ستحتاج إلى بعض الوقت لشراء جميع المستلزمات، ثم أنك ستحتاج إلى المزيد من الوقت للتمرين، خصوصا إذا كنت جديدا في عالم الأعمال اليدوية، حتى تتمكن من تغليف الهدية بشكل مثالي.

على أية حال، قبل أن تبدأ في تغليف الهدية، ستحتاج إلى جميع هذه المستلزمات:

شريط تغليف: لإضافة لمسة جميلة إلى هديتك، ننصحك بإطلاق العنان لمخيلتك عندما يتعلق الأمر بشريط التغليف. ليس هناك قواعد في اختيار الألوان، الأنماط، أو حتى المواد. لذلك، كن مبدعا واختر ما يعبر عنك أو عن هديتك.

كرتون: من الأسهل كثيرا أن تقوم بتغليف شيء مربع أو مستطيل، إذا لم تكن هديتك مجهزة بالفعل في كرتون، ننصحك بالحصول على كرتون صغير يناسب مقاس هديتك.

ورق تغليف: القاعدة الذهبية لورق التغليف هي السماكة. كلما زادت سماكة ورق التغليف، كلما كان أفخم وأسهل في التعامل. لتسهيل عملية القص لاحقا، ننصحك بالحصول على ورق تغليف بنمط جدول في الجهة الخلفية.

غالبا، ستحتاج أيضا إلى شريط لاصق بوجهين، مقص، والقليل من الصبر!

الخطوة الأولى | قص ورق التغليف

قم بوضع الكرتون (وجه الكرتون موجه للأسفل) على ورق التغليف، بدون قص الورق من الجهة الأمامية. استخدم المقص لقص الورق من جهة واحدة من الجنب، مع ترك مساحة كافية لورق التغليف لتغطية الكرتون من الجهتين.

الخطوة الثانية | طي ورق التغليف

قم بالوقوف من نفس جهة الطاولة ومن الجهة القريبة من رول ورق التغليف، قم بسحب ورق التغليف من الجهة المقابلة للأعلى. بينما تقوم بضغط ورق اللف على حافة الكرتون، قم بلصق الشريط اللاصق (بوجهين) لتثبيت ورق التغليف على حافة الكرتون.

الخطوة الثالثة | لصق الجهتين معا

قم بجلب رول الكرتون إلى الجهة المقابلة، اترك مسافة 3 سم إضافية ومن ثم قم بقطع ورق التغليف عن الرول. قم بطي تلك ال 3 سم إلى الداخل ومن ثم تثبيتها بلصق الجهتين معا.

الخطوة الرابعة | غلق الجهات المفتوحة

لنقم الان بالتعامل مع أحد الأوجه المفتوحة للكرتون. قم بدفع الجوانب إلى الداخل كما في الصورة ليصبح لديك أربعة زوايا كل منها بزاوية 45 درجة.

الخطوة الخامسة | الطي للأسفل

قم بطي الجزء العلوي البارز عن الكرتون للأسفل. قم بالضغط بأصابعك بشكل قوي نوعا ما لخلق الخطوط الحادة عند زاوية الكرتون العلوية والسفلية كذلك. قم بقص الجزء الزائد من ورق اللف العلوي عند الجهة السفلية للكرتون.

الخطوة السادسة | تخلص من الورق الزائد

في ورق التغليف السفلي، قم بطي أي ورق زائد بحيث ينتهي الورق بشكل مثالي مع زاوية الكرتون العلوية عند طيه إلى الأعلى. قم بوضع شريط لاصق (بوجهين) على ورق اللف السفلي قبل أن تقوم بطيه وتثبيته على اللاصق.

الخطوة السابعة | غلق الجهة المقابلة

أعد الخطوات من الخطوة الرابعة وحتى الخطوة السادسة لغلق الجهة المفتوحة الأخرى. قم بالانتهاء من جميع الجهات بالضغط بأصابعك على جميع الزوايا لخلق خطوط حادة.

الخطوة الثامنة | إضافة شريط التغليف

ضع الكرتون المغلف بحيث يكون وجه الكرتون متجه للأسفل على شريط التغليف (طوله تقريبا خمسة أضعاف طول الكرتون). اسحب نهايتي الشريط إلى الأعلى وضع النهاية من الجهة اليمنى على الجهة اليسرى. عندها، قم بالسحب على عرض الكرتون حتى تتقاطع الجهتين في منتصف الكرتون بزاوية 90 درجة.

الخطوة التاسعة | شبك الشريط

قم أولا بقلب الكرتون بحيث يصبح وجه الكرتون في الأعلى. يجب أن يكون لديك نهايتين من شريط التغليف بنفس الطول تقريبا. ضع كل نهاية من شريط التغليف تحت الشريط الموجود بالفعل كما هو موضح في الصورة.

الخطوة العاشرة | عقدة مزدوجة

قط بربط عقدة مزدوجة بنهايتي الشريط لينتج شكل الياقة. استخدم اصابعك للتحكم في شكل الياقة.

الخطوة الحادية عشر | قص الأطراف

قم بالضغط على أطراف الشريط باستخدام الإبهام والسبابة، ثم قم بقص زاوية 45 درجة لخلق نهاية جميلة للشريط كما هو موضح.

الخطوة الثانية عشر | لقد انتهيت

هذا كل ما في الأمر! بعد تغليفك للهدية الأولى، ستكون جاهز في المستقبل لتغليف أي هدية بكل سهولة.

إضافة | طريقة أفضل لربط الشريط

طريقة تغليف الهدية بالشريط أعلاه ستترك تقاطع للشريط أسفل الهدية. في حال رغبتك بأن يكون ظهر الهدية مسطحا، قد تستفيد من هذه الطريقة والتي تشابه الطريقة في الأعلى مع تغيير بسيط لتفادي تكون التقاطع في ظهر الهدية:

أخيرا، نقوم في أشاهر بطرح أفكار هدايا لمختلف المناسبات بشكل دوري. كما وسنقوم بطرح أفكار تغليف هدايا أخرى في الأيام القادمة. يمكنكم تصفح الموقع بحثا عن أفكار هدايا استثنائية، كما ويمكنكم التسجيل في نشرتنا الدورية للحصول على بريد إلكتروني عند طرح أفكار هدايا جديدة.

هذا الدليل مقتبس من موقع كونتري ليفينج ويمكنك مشاهدة الموضوع الأصلي هنا.

 يتمنى لكم فريق أشاهر يوما سعيدا.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلع على المزيد من أفكار الهدايا

 

مرحبا بكم في أشاهر، محطتك الاخيرة في رحلة بحثك عن إلهام لأفكار هدايا استثنائية. في أشاهر، نقوم بطرح العديد من أفكار الهدايا المميزة والخاصة بكل مناسبة.

Pin It on Pinterest