كيف تهدي الفن؟

بواسطة أشاهر | أكتوبر 24, 2021 | عام | لا توجد تعليقات

تم تحديث هذه المقالة في أكتوبر 24, 2021

مرحبا بكم مجددا في موقع أشاهر. في هذا الموضوع اليوم، لن نطرح أفكار هدايا كما عودناكم ولكن سنأخذ وقت مستقطع للحديث عن إهداء الفنون.

لماذا نتحدث عن إهداء الفن تحديدا؟ ببساطة، لإن الفن هو الوسيلة الأفضل للتعبير عن المشاعر والأحاسيس. أليس التعبير عن مشاعرك هو الهدف الأساسي خلف تبادل الهدايا؟ إذا كان جوابك لا، أنصحك بمراجعة موضوعنا السابق عن ماذا يقول العلم عن تبادل الهدايا.

في الموضوع السابق، تحدثنا عن تبادل الهدايا من الناحية العلمية، وفي هذا الموضوع سنتناول الناحية الفنية لتبادل الهدايا. أو بالأحرى، إهداء الفنون للتعبير عن مشاعرنا الصادقة تجاه من نقدم لهم الهدية.

لن أتظاهر أنه يمكنني حصر جميع مجالات الفنون في مقال واحد، ولكن الفن ليس له حد، وهو جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

قد يحصر التعريف الكلاسيكي للفن في ثلاثة فروع رئيسية هي الرسم، العمارة، والنحت. ولكن أليست الموسيقى نوع من أنواع الفنون؟ أين ذهبت السينما؟ هل نستطيع تجاهل المسرحة باعتبارها ليست نوعا من أنواع الفنون؟ ماذا عن التصميم والتصوير؟

لست بصدد اختراع تعريف جديد للفن، وحمدا لله هناك من تدارك هذه السقطة بتعريف أوسع للفن. لذلك، وفي حديثي هنا اليوم عن الفن، سأتحدث عن كل ما يندرج تحت التعريف الأشمل للفن.

من لوحات جدارية، أقطوعات موسيقية، صور فوتوغرافية، منحوتات يدوية، تذاكر مسرحيات، دعوة إلى أمسيات أدبية وشعرية، هناك طرق عدة يكاد يصعب حصرها لإهداء الفن، وتأكد أن الفن هو أغلى وأجمل وأصدق ما يمكنك اهدائه.

من هذه الأنواع من هو شائع، ومنها ماهو أقل شيوعا. اللوحات الجدارية على سبيل المثال هي عنصر مهم في ديكور أي منزل أو مقر عمل، ولذلك، من الصعب أن تجد شخصا لا يرغب بمشاهدة عمل فني رائع معروض على الحائط.

على النقيض، لا نملك جميعا أصدقاء يمكن وصفهم بالمولعين بالأدب! (ولكن، إذا كان لديك صديق من هذا النوع، أنصحك بالحفاظ عليه!).

اختر نوع الفن المفضل لديه

هل الشخص التي ترغب بإهدائه مولع بالأفلام السينيمائية؟ هل هو مولع بالأعمال الفنية والرسومات؟ هل هو من عشاق المسرح؟ هل لديه فنان مفضل يمكنك شراء لوحته، كتابه، أو تذكرة لحضور عرضه؟ اطرح هذه الأسئلة على نفسك قبل أن تقرر. الأكيد؟ هناك جانب فني لدى هذا الشخص وكل ما عليك هو اكتشافه.

الخطوة التالية هي تحديد نوع الهدية. من كلاسيكيات الكتب في الأدب وحتى تذاكر لحضور حفلة أوبرا مرموقة، هناك المئات من الهدايا التي ستناسب كل شخص على حدة.

اعرف ميزانيتك

هناك فرصة ضئيلة جدا أن أحد قراء موقعنا الالكتروني بامكانه تحمل تكلفة شراء عمل فني أصلي لبانكسي في مزاد علني! لو كنت من تلك الأقلية، (كفو عليك!) ويمكنك تجاهل السطور التالية :).

لبقية القراء من الطبقة الكادحة، إذا كان من ترغب بتقديم الهدية له لديه حس فني غالي أو مكلف، قد تستفيد من البحث عن خيارات أقل تكلفة وتفي بنفس الغرض.

مثلا، بدلا من لوحة بانسكي الأصلية، يمكنك شراء نسخة مطبوعة لنفس العمل الفني على كانفس، كوب قهوة، خداديات، أو حرفيا المئات من الوسائط الأخرى. هناك الكثير من المواقع الالكترونة التي تقدم هذه الخدمات مثل redubbule.com وغيره.

إذا كان لديه كاتب معين معجب به، قد تستفيد من البحث عن كتابه المفضل وطريقة الحصول على نسخة موقعة للكتاب من نفس الكاتب.

لديه مغني مفضل ولكن يجب عليك شراء تذاكر سفر للوصول إلى حفلته القادمة؟ حاول البحث عن سي دي أصلي لمجوعة من أغاني هذا الفنان.

ليس هناك طريقة خاطئة لإهداء اللوحات الفنية

كل ما عليك معرفته هو شيء ما يحبه وفكرة عامة عن ديكور منزله أو مكتبه، بعدها يمكنك الانطلاق في البحث عن العمل الفني المناسب له. حرفيا هناك عمل فني لكل شيء.

هل يحب لاعب معين؟ هناك المئات من اللوحات الجدارية للاعبه المفضل، يعشق الانمي؟ لا مشكلة. هل يعشق الطبيعة؟ قد تستفيد من الحصول على لوحة فنية بمنظر طبيعي خلاب.

احرص دائما على الحصول على لوحات مبروزة جاهزة للتعليق حتى تكتمل الهدية الفنية. اسئل المتجر الذي ستقوم بالطلب منه إذا كان بإمكانهم تضمين كرت هدية وتغليف اللوحة الجدارية بتغليف هدايا بحيث تكون جاهزة للإهداء.

القطع الفنية الديكورية

من التماثيل الصغيرة، الأبجورات، علب التخزين، أكواب القهوة وغيرها، هناك العديد من القطع الصغيرة بلمسات فنية جميلة والمناسبة جدا للإهداء خصوصا تلك التي تصنع حسب الطلب ويمكنك تخصيصها بكتابة اسم الشخص عليها او كتابة رسالة قصيرة أو اختيار لونه المفضل وغيرها من طرق التخصيص.

في هذا الجانب، انصحك بمراجعة موقع اتسي والذي يعرض حرفيا الملايين من المنتجات الفنية الجميلة.

إذا كنت لازلت في حيرة من امرك، أنصحك بمراجعة مواضيعنا السابقة والتي طرحنا فيها سابقا المئات من أفكار الهدايا المناسبة لأغلب المناسبات.

التعليقات

شاركنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد نحصل في أشاهر على نسبة من المبيعات الناتجة عن زيارتك لأي من الروابط على موقعنا الالكتروني بدون أي تكلفة إضافية عليك. هذه النسبة تساعدنا في تغطية تكاليف إدارة الموقع ونشر المزيد من أفكار الهدايا.